Slide10004.jpg
الخميس, 28 أيلول/سبتمبر 2017 17:29

سلااااااامٌ على رافديك....!

Rate this item
(0 votes)

 
يا عرااااقيّ البلد العظيم..من موقعي الالكتروني المتواضع هذا و ....ك مواطنة عراقية اولا ومثقفة وممثلةعراقية .
اتوجه بندائي هذا الى كل المثقفين والاعلامين والفنانين العراقين ،والذين بيدهم نقل الصورة الى المواطن العراقي ان ينقلوا بشرف وأمانة ما يحصل قي العراق وعلينا نحن البقية ان لا نبخل بجهودنا ان كانت بسيطة او عظيمة ،الحرص الحرص على ابقاء ر وح المواطنة عاليا.ولننتخذ من تجربة الشعب المصري انموذجا في وحدة الشعب وعدم تفريطنا بالعرااااااق ،عربا وأكرادا وتركمانا وأرمنا،،سُنة وشيعة ،صبُة ومسيحين وإيزيدين.

يأهل العراق سُنة وشيعة،كلنا نعبدُ رباً واحدا وكلنا نسيرُ على سُنة رسولنا الأعظم {ص}.وكلنا نحترم الخلفاء الاربعة واصحاب الرسول ،وكلنا نحترم آل الرسول وُعترته.. عليكم بالرجوع الى ضمائرنا وحماية عراقنا وحماية انفسنا والاجيال القادمة من التخبط في تلاطم لا سبيل للخروج منه،ايها السياسيون ضعوا العراق أولا وثانيا واتركوا الخلافات الجانبية وتصفية الحسابات ،ف العرااااق أهم منا جميعا،ان نجا ..نجينا جميعا.توحيد الكلمة وتوحيد الصف ،وتوحيد الولاءللعراق،لا لأفراد ...ابتعدوا عن عبادة الفردفهي مرفوضة شرعا ومنطقا وسلوكا.

ابتعدوا عن ثقافة البذاءة .......{البذاءة } بكل انواعها،بينناوبين سياسيينا واحزابنا ..فالوطني الحقيقي،،لا يُهمه تسقيط الآخر لانجاح نفسه على حساب الولاء الوطني..فالكلمات النابية والإقلال من الآخر وتحقيره وتحقير معتقداته والتطاول على مقدساته،هذه حدود على الكل احترامهاو{البذاءة اللفظية والسلوكية} لن توصلك الاّ باب مُغلق لا تصل به الى وجدان الآخر وضميره...ولن تحل اتفه المشاكل ولا أعقدها ،لا تحصد من البذاءة سوى افساد النقاط الايجابية وحتى الحقوق البسيطة منها او الكبيرة .

واناشد الحكومة الموقر ة بالابتعاد عن هذه اللهجة المتزايدة التي تلّوح بعصا الطائفية ..وبهذا تظلم الشعب بكل تآلفه وانسجامه الحقيقي مع بعضه آلآخر ،بعيدا عمن تّول له نفسه بأذى العراق....اناشدكم اناشدكم يأهل العراق باصحاب القرار والانسان البسيط والمثقف والعالم ، العراق هو الاهم بنجاته ننجو ..لا تسمحوا للطائقية ان تذبحنا ولا للمعتدين المُرتزقةان بذبحوا عراقنا..الوحدة والتكاتف،ومن ثمّ بعد نجاة العراق واهله ،ل.نتعلم كلنا أدب الحوار ..

ب الحوار وحده والتفاهم واعطاء الحق لكل ذي حق نستطيع ان نُصلح ونُخرج كل مُسيء وسارق ومُغتصب لحق العراقيين والعراقمع سبق الاصرار والترصد الى حيث يجب ان يكون،،الرفق بالعر اق الرفق بالعراق واهله،يجب ان نتكاتف جميعا لردع الاعتداء على عراقنا....... هند كامل ١٣-٦-

Read 899 times

All rights reserved, 2017 hindkamil.com
Designed and Powered by ENANA.COM